أرجينين و فيتامين  K2 ، زيادة الطول عند الأطفال

كونك طويل القامة لا يتعلق فقط بالجوانب الجسدية. بالتأكيد ، من الجيد أن ترى طفلك بنفس ارتفاع أقرانه أو أطول منهم ، لكن هل تعلم أن طول طفلك يمكن أن يكون مؤشرًا على نموه وتطوره المعرفي ووظيفة الجهاز المناعي؟

تلعب العوامل الوراثية مثل ارتفاع الوالدين دورًا مهمًا في تحديد طول الطفل ، ولكن العوامل البيئية مثل التغذية ، خاصة في مرحلة الطفولة المبكرة ، يمكن أن تؤثر أيضًا على نمو العظام. في الواقع ، خلال السنوات الخمس الأولى من حياة طفلنا ، تمثل الجينات ما يصل إلى 20٪ فقط من نمو الطفل ، بينما تساهم التغذية بنسبة تصل إلى 80٪!

لكن ما هو ارجينين وفيتامين K2؟ كيف يمكن لهذه العناصر الغذائية أن تساعد الأطفال على النمو؟ دعونا نشرحها لكم أكثر.

أرجينين وفيتامين K2 ، زيادة الطول عند الأطفال

ما هو ارجينين؟

الأرجينين هو حمض أميني وظيفي مهم يلعب دورًا مهمًا في صحة الإنسان ونموه ، بما في ذلك تنظيم المناعة وتخليق البروتين وصحة الأمعاء. كما أنه يزيد من تكاثر الخلايا في صفيحة نمو العظام ، مما يساعدها على النمو لفترة أطول في هذه العملية.

يعتبر الأرجينين من الأحماض الأمينية الأساسية المشروطة لأنه مطلوب عادةً للنمو والطول عند الأطفال ، ولكنه ليس ضروريًا للبالغين الأصحاء. يمكن لجسمنا أيضًا أن يصنع الأرجينين بالإضافة إلى الحصول عليه من مصادر الغذاء. ومع ذلك ، في أوقات الإجهاد والنمو السريع ، إذا كان إنتاج الجسم لا يلبي احتياجاته ، فقد نشعر بنقص في الأرجينين.

مصدر الأرجينين

تأتي المصادر الغذائية للأرجينين من المصادر النباتية والحيوانية ، مثل العدس والبازلاء وفول الصويا والديك الرومي والدجاج واللحوم والمأكولات البحرية والبيض ومنتجات الألبان. هل طفلك يأكل ما يكفي من الطعام مع الأرجينين؟ الأطعمة التالية تحتوي على الأرجينين.

مصدر الأرجينين

·         عدس
·         البازلاء
·         الصويا
·         ديك رومى
·         دجاج
·         لحم
·         مأكولات بحرية
·         بيض

ما هو فيتامينK2؟

يشير فيتامين k إلى عائلة من الفيتامينات التي تذوب في الدهون والتي يحتاجها الجسم لإنتاج بروتين يسمى البروثرومبين ، والذي يعزز صحة العظام. من أهم مهامه تنظيم ترسب الكالسيوم. يمكن أن تكون زيادة تناول فيتامينK2 وسيلة لتقليل المخاطر الصحية المرتبطة بالكالسيوم.

مصدر فيتامين K2

يوجد فيتامين K2 بشكل أساسي في المنتجات الحيوانية والمخمرة مثل الجبن واللبن وغيرها من المنتجات الحيوانية التي تم تغييرها عن طريق التخمير البكتيري ، والتي ربما لا تكون جميعها أطعمتك اليومية ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالأطفال.

راقب نمو طفلك.

كآباء ، من المهم أن نتابع تطور أطفالنا. نحن لاعبون أساسيون في صحة أطفالنا ، لذلك من المهم أن نكون مدركين ونشارك في نمو أطفالنا وتطورهم. ربما في كل مرة تحضر فيها طفلك إلى العيادة أو تزور الطبيب ، فإنك تضع في اعتبارك طول الطفل ومعدل نموه. يمكن أن يكون قياس نمو طفلك سهلاً مثل قياس ارتفاعه مقابل الحائط. باستخدام مخطط نمو أو باستخدام أدوات مبتكرة جديدة مثل تطبيقات الهواتف الذكية أو فلاتر الواقع المعزز.

أسئلة مكررة

ما هو ارجينين؟

الأرجينين هو حمض أميني وظيفي مهم يلعب دورًا مهمًا في صحة الإنسان ونموه ، بما في ذلك تنظيم المناعة وتخليق البروتين وصحة الأمعاء. كما أنه يزيد من تكاثر الخلايا في صفيحة نمو العظام ، مما يساعدها على النمو لفترة أطول في هذه العملية.

ما هو فيتامين  K2؟

يشير فيتامين k إلى عائلة من الفيتامينات التي تذوب في الدهون والتي يحتاجها الجسم لإنتاج بروتين يسمى البروثرومبين ، والذي يعزز صحة العظام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top