0
(0)

منع فقدان الطول مع تقدم العمر

في هذه المقال سوف نناقش كيفية منع فقدان الطول مع تقدم العمر. هل تعتقد أنه لا مفر من أن تقصر مع تقدمك في العمر؟ في الواقع ، يعتبر الانخفاض الكبير في الطول مع تقدم العمر علامة على هشاشة العظام. هشاشة العظام هي حالة طبية يجب أن تكون على دراية بها ، خاصة إذا كان عمرك 50 عامًا أو أكثر.

هذا المرض يضعف عظامك ويجعلها أكثر عرضة للكسور المفاجئة وغير المتوقعة. غالبًا لا يسبب المرض أي أعراض أو ألم وعادة لا يتم اكتشافه حتى تسبب العظام الضعيفة كسور مؤلمة. معظم هذه الكسور هي كسور الورك والمعصم والعمود الفقري.

يمكن أن تكون كسور العمود الفقري والورك خطيرة لأنها غالبًا تسبب الألم المزمن والعجز. من المرجح أن تؤدي إلى مشاكل طويلة الأمد أكثر من العظام المكسورة الأخرى.

منع فقدان الطول مع تقدم العمر

منع فقدان الطول مع تقدم العمر

بحلول سن الثلاثين تقريبًا ، عادةً ما تبني عظامًا أكثر مما تخسره. ولكن بعد سن 35 ، يحدث انهيار العظام بشكل أسرع من تكوين العظام ، مما يؤدي إلى فقدان تدريجي لكتلة العظام. إذا كنت مصابًا بهشاشة العظام ، فإنك تفقد كتلة العظام بمعدل أسرع. بعد انقطاع الطمث ، يحدث معدل انهيار العظام بمعدل أسرع.

لذا ، في حين أنك قد تكون أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام مع تقدمك في العمر ، فإن الخبر السار هو أنه يمكنك اتخاذ خطوات للوقاية منه.

فقدان الارتفاع الطبيعي

فقدان الطول مع تقدم العمر أمر طبيعي. على مر السنين ، تتسطح الأقراص بين فقرات العمود الفقري ، وتبدأ عضلاتك في فقدان الكتلة ، وتضيق المسافة بين مفاصلك. ومع ذلك ، يمكن أن يشير فقدان الطول الكبير إلى هشاشة العظام.

يقول الدكتور أبيلسون: “لدى الكثير من الناس فكرة خاطئة مفادها أن فقدان الطول أمر طبيعي”. بالتأكيد ، قد يكون من الطبيعي أن تفقد نصف بوصة أو ثلاثة أرباع البوصة ، لكنني رأيت مرضى يقولون إنهم فقدوا اثنين أو ثلاث أو أربع بوصات ، معتقدين أنها نتيجة طبيعية للشيخوخة. لكنها ليست كذلك “.

كيفية منع فقدان العظام

يقول الدكتور أبيلسون: “لدينا الآن العديد من الأدوية الآمنة والفعالة للوقاية من الكسور المرتبطة بهشاشة العظام ، ولكن من المهم أيضًا منع فقدان العظام والكسور من خلال معالجة عوامل الخطر التي يمكنك التحكم فيها”.

نظامك الغذائي وأسلوب حياتك عاملان مهمان يمكنك التحكم فيهما للوقاية من هشاشة العظام. هذا يعني أن تناول نظام غذائي غني بالكالسيوم طوال حياتك وممارسة النشاط البدني بانتظام يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً. يضيف الدكتور أبيلسون أنه إذا كنت تدخن ، فمن المهم أيضًا الإقلاع عن التدخين وتجنب الاستهلاك المفرط للكحول.

يقول الدكتور أبيلسون إنه يجب أن تحصل على 1200 ملليجرام من الكالسيوم يوميًا للمساعدة في منع فقدان العظام. التمارين التي تجعل عضلاتك تعمل ضد الجاذبية ، مثل المشي والجري والتمارين الرياضية ورفع الأثقال ، هي الأفضل لتقوية العظام.

إذا كان لديك أي مشاكل ، أخبر طبيبك على الفور.
يقول الدكتور أبيلسون إن الاكتشاف المبكر للمشاكل مهم ، لأنه في بعض الحالات ، يمكن أن يغير الكسر الحياة.

من المرجح أن يموت الناس في العام التالي لكسر الورك. كما أن احتمال وفاة الأشخاص بعد تعرضهم لكسر في العمود الفقري أعلى أيضًا. “لهذا السبب نريد أن نكون استباقيين حقًا بشأن الاكتشاف المبكر.”

يبدأ فحص كثافة العظام عادة عند النساء – في منتصف وأواخر الأربعينيات – بينما يبدأ الرجال بالفحص في منتصف الستينيات. يقول الدكتور أبيلسون ، إذا كنت قد كسرت عظامًا كشخص بالغ ، فمن الجيد أن يتم تقييم كثافة العظام لديك.

تحدث إلى طبيبك حول الوقت المناسب لإجراء اختبار كثافة العظام. “تأكد من أن محادثتك تغطي أيضًا الوقت المناسب للعلاج.”
لذلك ، من الممكن منع فقدان الطول وانخفاض الطول عن طريق منع تدهور العظام.

How useful was this post?

Click on a star to rate it!

Average rating 0 / 5. Vote count: 0

No votes so far! Be the first to rate this post.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top