تحديد السن لجراحة زيادة الطول

تحديد السن لجراحة زيادة الطول. في هذه المقال سوف نناقش الحد الأدنى للعمر لجراحة زيادة الطول. يمثل قصر القامة مشكلة كبيرة لكثير من الناس ويمكن أن يؤدي إلى مشاكل نفسية. معظم الناس لديهم أهداف تتعلق بطولهم ويريدون تحقيقها منذ الطفولة. ومع ذلك ، فإن العوامل البيولوجية والبيئية لا تسمح للجميع بالوصول إلى قمة أحلامهم.

تحديد السن لجراحة زيادة الطول

تحديد السن لجراحة زيادة الطول

إذا كنت تعاني من قصر القامة ، أو كان هدفك هو زيادة طولك الحالي ، فهناك حل نهائي ودائم: جراحة زيادة الطول (المعروفة أيضًا باسم جراحة إطالة الساق). في هذه المقال سوف تتعرف على حدود العمر لجراحة زيادة الطول وما إذا كنت في السن المناسب لإجراء الجراحة.

يعتمد الحد الأدنى لسن جراحة زيادة الطول أيضًا على سبب الجراحة. لعلاج قصر القامة (الودانة) وعدم تطابق طول الساق والتشوهات الخلقية ، يمكن إجراء جراحة زيادة الطول في مرحلة الطفولة.

الحد الأدنى والأقصى لسن جراحة زيادة الطول

يعتمد الحد العمر لجراحة زيادة الطول على إغلاق صفيحة النمو (صفيحة المشاشية). تشارك لوحات النمو في تكوين عظام جديدة أثناء الطفولة وتغلق في نهاية سن البلوغ (من 17 إلى 20 عامًا). بعد هذا العمر ، الطريقة العلمية الوحيدة لزيادة الطول هي جراحة زيادة الطول.

من الناحية النظرية ، لا يوجد حد للعمر لجراحة تكبير الطول. ولكن لإجراء جراحة زيادة الطول في الشيخوخة ، يتم تقييم اللياقة البدنية والحالة العامة و كثافة العظام وجودة العظام. يوصى بإجراء جراحة زيادة الطول قبل سن الأربعين لأن كثافة العظام وجودتها تنخفض مع تقدم العمر.

إذا كان عمرك أكثر من 40 عامًا وتنوي الخضوع لجراحة تكبير الطول ، فمن المستحسن إجراء اختبار كثافة العظام قبل الجراحة.

العمر المطلوب للجراحه (ما هو أفضل سن لجراحة زيادة الطول؟)

بين سن 20 و 30 عامًا ، لم يعد الجسم يشكل عظمًا جديدًا كما كان في السابق ، ولكن العظام تصل إلى أقصى قوتها وكتلتها. ولكن بعد سن الأربعين ، تنخفض كتلة العظام تدريجياً.

يمكن إجراء جراحة زيادة الطول حتى سن الأربعين ، ولكن يجب أن تكون الأولوية للحفاظ على قوة العظام وصحتها. لذلك فإن أفضل سن لجراحة زيادة الطول هو بين 20 و 40 سنة.

كيف تعرف أن صفحة النمو الخاصة بك مغلقة؟

تظهر لوحات النمو على الأشعة السينية ك خطوط سوداء في نهايات العظام. بمجرد إغلاق لوحة النمو وتصلب الغضروف تمامًا مع العظام ، لن يظهر هذا الخط الأسود في الأشعة السينية. يشير هذا إلى أن لوحة النمو مغلقة.

لمعرفة ما إذا كانت لوحة النمو مغلقة أم لا ، يمكنك الذهاب إلى قسم تقويم العظام بالمستشفى والحصول على صورة بالأشعة السينية.

احجز استشارة مجانية لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً للجراحة

إذا كان عمرك أقل من 20 عامًا وترغب في معرفة كيفية زيادة الطول ، فيمكنك الانتقال إلى قسم المدونة وقراءة مقالاتنا حول عملية النمو الطبيعي.

إذا كان عمرك أكثر من 20 عامًا وترغب في زيادة طولك ، فاحجز استشارة بإطمئنان و بأمان وبأفضل سعر.

لمزيد من المعلومات أو إذا كان لديك أي أسئلة ، يمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى المركز الدولي لزيادة الطول في إيران.

Email:info@llcig.com

الرجاء التواصل مع مترجمة المركز علي الرقم 00989309888790 عبر الواتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top