Asset 2@4x 100

زيادة الأرتفاع بطريقة LON

في زيادة ارتفاع LON ، يتم استخدام المثبت الخارجي لزيادة الارتفاع تدريجياً

إعادة النظر:

في حالة زيادة LON ، يتم إجراء قطع العظم أولاً. قطع العظم هو شق دقيق ومحكم في الساق ؛ يتم زيادة الارتفاع من هذا الجزء. ثم يتم إدخال قضيب في عظم القدم. يتم تثبيت ثلاثة مسامير في الجزء العلوي من شق العظم. يتم تثبيت المثبت الخارجي على العظم ومن الخارج على القدم ويتم الزيادة في الارتفاع تدريجياً. في نهاية فترة الزيادة ، يتم تثبيت المسامير اللولبية السفلية ثم إزالة المثبت الخارجي .

زيادة الأرتفاع بطريقة LON

معلومات إضافية عن طريقة LON

هناك جزءان رئيسيان لكسب ارتفاع LON. الخارجي والداخلي. الجزء الخارجي مسؤول عن زيادة طول العظم. يقع الجزء الداخلي ، وهو في الواقع بلاتين، داخل العظم. تتمثل مهمة البلاتين ، في منع العظم من التقلص مرة أخرى.

في زيادة ارتفاع LON ، يتم تثبيت مثبت خارجي على ساق أو فخذ المتطوعين ، ويتم إدخال قضيب في العظم. يتم زيادة الارتفاع في هذه الطريقة بواسطة مثبت خارجي. في هذه الطريقة ، كما في طريقة MTN لجراحة زيادة الطول ، يمكن أن يحصل المرشح على زيادة يومية بمقدار 1 ملم في الارتفاع.

الدراسة الموصى بها: زيادة ارتفاع MTN

تشتمل جراحات LON ، التي تُستخدم عادةً للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ، على عمليتين جراحيتين. في الجراحة الأولى ، يتم تثبيت قضيب داخلي. يتم توصيل القضيب بالعظم الموجود في الجزء العلوي من قطع العظم ، من خلال اثنين أو ثلاثة براغي. لا يغلق الجزء السفلي من القضيب ، على الرغم من وجود مساحة للشد. والسبب هو إمكانية زيادة طول العظام.

في العملية الأولى ، بعد تثبيت القضيب ، يتم تثبيت جهاز تثبيت خارجي على الطرف لزيادة طول العظم. يختلف نوع هذا الجهاز ويختلف باختلاف المراكز. (بعض Holix وبعض جراحي العظام وبعض إليزاروف وبعض أنواع هجينة إليزاروف وبعضها في الصين

المثبت الخارجي إليزاروف

بعد زيادة الارتفاع ، في العملية الثانية ، يتم تثبيت المسامير السفلية  بحيث يبقى العظم في مكانه ولا ينقص مرة أخرى. في هذه المرحلة ، يتم فتح جهاز التثبيت الخارجي. لأنه قبل تثبيت المسامير السفلية ، كان المثبت الخارجي مسؤولاً عن منع تقصير العظام. بعد تثبيت المسامير السفلية  يتم نقل هذه المهمة إلى البلاتين . بعد فتح أداة التثبيت الخارجية ، يتم تثبيت الألياف الزجاجية على الطرف للتأكد تمامًا من أن العظم ثابت وأن المتطوع قادر على المشي بشكل أفضل.

نقاط مهمة في طريقة LON لجراحة زيادة الطول:

  • تعتبر النظافة الشخصية والحفاظ على نظافة موقع زيادة الارتفاع أمرًا مهمًا جدًا في طريقة LON لجراحة زيادة الطول.
  • عند بعض الأشخاص ، يحدث الأرق أو حتى الأرق لفترة من الوقت يمكن السيطرة عليها بالأدوية المناسبة.
  • يختلف مقدار الألم من شخص لآخر ، ولكن الشيء المؤكد هو أن ممارسة تمارين الإطالة يمكن أن تقللها بشكل كبير.
  • في اليوم التالي للعملية يتم استخدام مضخة الآلام وهي جهاز خاص لهذا الغرض (السيطرة على الآلام). يقوم هذا الجهاز بحقن المسكنات القوية بشكل مستمر وببطء للسيطرة على آلام ما بعد الجراحة.
  • في اليوم التالي ، يقوم الدكتور مطلب زاده شخصيًا بزيارة المتطوع ويفحص جميع العناصر الضرورية ويسمح له بالمشي. يستطيع معظم الناس المشي (بالمشاية بالطبع) في اليوم التالي للجراحة ويخرجون من المستشفى.
  • أثناء زيادة طول العظام ، يجب أن نضع في اعتبارنا أن الزيادة المتزامنة في طول الأنسجة الرخوة هي واجب المتطوع ، والتي ستكون ممكنة عن طريق أداء تمارين الإطالة والعلاج الطبيعي بشكل منتظم وكاف.
  • في نهاية فترة زيادة الارتفاع بطريقة LON ، والوصول إلى الارتفاع المطلوب ، تتم إزالة الجهاز الخارجي ولمزيد من الثبات والأمان حتى الشفاء / 70. تستخدم عظام موقع التكبير مزيجًا من المسامير والألياف الزجاجية في منطقة الساق التي يمكن إزالتها خارج غرفة العمليات.
  • من خلال القيام بالتمارين الخاصة والتغذية السليمة والنصائح التي عبر عنها الدكتور مطلب زاده ، يمكن تسريع تكوين العظام. والعودة إلى الحياة الطبيعية في أسرع وقت ممكن.

الدراسة الموصى بها: زيادة الارتفاع بطريقة LATN

انتقل إلى أعلى