هل تناول الكولاجين مفيد لكبار السن؟

هل تناول الكولاجين مفيد لكبار السن؟ قد تفيد المكملات التي تحتوي على ببتيدات الكولاجين كبار السن وتعزز صحة الجلد والعظام أثناء الشيخوخة.

تناول الكولاجين

هل تناول الكولاجين أمر جيد لكبار السن؟ يبدو أن هناك الكثير من الإيجابيات والسلبيات.

الكولاجين هو البروتين الأكثر وفرة في جسم الإنسان ، ويلعب دورًا مهمًا في صحة الجلد والعظام.

مع تقدمك في العمر ، ينخفض إنتاج جسمك للكولاجين ، مما يؤدي إلى ظهور علامات الشيخوخة مثل ترهل الجلد والتجاعيد. تتناقص سلامة شبكة الكولاجين الموجودة في العظام مع تقدم العمر أيضًا ، مما يؤدي إلى انخفاض في قوة العظام.

أظهرت الدراسات أن تناول مكملات ببتيدات الكولاجين – تكسر الكولاجين الذي يسهل على الجسم امتصاصه – قد يكون مفيدًا لكبار السن ويعزز صحة الجلد والعظام أثناء الشيخوخة.

وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على 102 امرأة بعد سن اليأس مع انخفاض كثافة المعادن في العظام (BMD) أن تناول 5 جرامات من ببتيدات الكولاجين يوميًا لمدة عام واحد أدى إلى زيادة كبيرة في كثافة المعادن بالعظام في عنق الفخذ والعمود الفقري ، مما يشير إلى انخفاض انهيار العظام وزيادة تكوين العظام.

وقد لاحظت دراسات أخرى نتائج مماثلة ، مما يشير إلى وجود علاقة إيجابية بين تناول الكولاجين وصحة العظام.

أظهرت الأبحاث أيضًا أن تناول مكملات الكولاجين قد يحسن صحة الجلد لدى كبار السن. وجدت مراجعة لـ 11 دراسة أن تناول 2.5-10 جرام من الكولاجين يوميًا عن طريق الفم لمدة تصل إلى 6 أشهر يحسن ترطيب البشرة ومرونتها ومحتوى الكولاجين فيها.

في الواقع ، هناك القليل من السلبيات لكبار السن الذين يتناولون الكولاجين على الإطلاق. على عكس العديد من المكملات الغذائية ، فإن مكملات الكولاجين التي يتم تناولها عن طريق الفم لها خصائص أمان قوية ولا ترتبط بآثار جانبية ضارة.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد تناول مكملات الكولاجين في زيادة تناول البروتين. أظهرت الدراسات أن زيادة استهلاك البروتين يمكن أن يساعد في تقليل فقدان العضلات المرتبط بالعمر وتعزيز وظيفة العضلات ، مما قد يحسن نوعية حياتك بشكل عام (1).

ومع ذلك ، يمكن أن تكون مكملات الكولاجين باهظة الثمن بحوالي 25 إلى 50 دولارًا شهريًا ، لذلك يجب أخذ هذا في الاعتبار.

إذا كانت لديك أسئلة أخرى ، فلا تتردد في طرحها المركز الدولي لزيادة الطول في إيران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top