زيادة الطول بشكل طبيعي مع ممارسة الرياضة

زيادة الطول بشكل طبيعي مع ممارسة الرياضة ؛

كيف تجعل ساقيك تبدوان أطول بشكل طبيعي؟ يتزايد كل يوم عدد الأشخاص الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي بانتظام في عالم اليوم. يميل الناس إلى الظهور بمظهر ساحر وجذاب في الصور التي ينشرونها على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم. نظرًا لأن صور الأشخاص يمكن أن تكون أكثر حيوية وتبدو أكثر رشاقة وأطول من ارتفاعهم الفعلي ، فإن استخدام فلاتر التصوير يتزايد يومًا بعد يوم.

زيادة الطول بشكل طبيعي مع ممارسة الرياضة

يمكن لهذه الصور الخيالية أن ترضي الكثيرين ، لكن البعض الآخر يعتبرها مزيفة. في هذه المقالة سوف تتعلم “كيفية جعل ساقيك أطول بشكل طبيعي”.

ومع ذلك ، لا ينبغي إغفال أنه في حين أن هذه الأساليب الطبيعية تتطلب الكثير من الوقت والجهد المستمر ، فإن النتائج دائمة.

سيكون من المفيد ذكر بعض النقاط الأساسية قبل وصف هذه التقنيات:

نضج العظام

 بمجرد أن تصل عظام الجسم إلى مرحلة النضج الهيكلي ، لا يوجد الكثير الذي يمكن القيام به لزيادة الطول بشكل طبيعي.

بعد البلوغ ، تبدأ عظامك في التكلس وتتحول إلى كتلة عظمية صلبة. ومع ذلك ، هناك طرق أخرى لجعل ساقيك تبدوان أطول. من الملاحظ أن أرجلنا بها فجوات بين العظام. يمكن استخدام هذه المساحات في العديد من التمارين لشد الساقين.

من المهم أن نفهم أن هذا نهج مريض ومتسق لتجنب أي ضرر وتأثيرات طويلة الأمد.

لرفع ساقيك بشكل طبيعي ، عليك التركيز على شيئين: التمارين والطعام. ستتمدد ساقيك بفضل التمارين. ومع ذلك ، يحتاج جسمك إلى ما يكفي من العناصر الغذائية لدعم التدريبات التي تقوم بها بانتظام. أهم شيء يجب تذكره هو أن جسمنا يحتاج إلى مجموعة واسعة من العناصر الغذائية التي تساعد في هذه العملية. خاصة تلك التي تزيد من مستويات هرمون النمو البشري.

النوم الکافی

هل صحيح أن النوم يجعل الناس أطول؟

لا شك أن الجسم يحتاج إلى نوم مريح ليعمل بشكل صحيح. هل تعرف ما تشير إليه عبارة “النوم الجيد”؟ من 6 إلى 8 ساعات من النوم للبالغين و 8 إلى 12 ساعة في مرحلة الطفولة أو المراهقة تعتبر نوعية نوم جيدة.

بمعنى آخر ، يجب الانتباه إلى احتياجات نومك والذهاب إلى الفراش والاستيقاظ في أوقات معينة كل يوم.

في هذه الحالة ، سيكون لديك جسم سليم وستستيقظ وأنت تشعر بالراحة. أظهرت الدراسات أن هرمون النمو البشري (HGH) ، المسؤول عن النمو العام للجسم ، بما في ذلك نمو العضلات والعظام وأجزاء الجسم الأخرى ، يتم إفرازه أثناء النوم العميق ويتم أيضًا إصلاح الأنسجة خلال هذه الحالة من الراحة. .

وتجدر الإشارة إلى أنه حتى في جراحة زيادة الطول التي يقوم بها الدكتور نادر مطلبی زاده ، بالإضافة إلى الحصول على قسط كافٍ من النوم ، يجب أن ينام الناس من الساعة 10:00 مساءً ، لأن النوم خلال هذه الساعات يحسن عملية تكوين العظام. لذلك ، أولئك الذين ما زالوا في سن النمو ولم يتم إغلاق لوحات نموهم ، فمن الأفضل اتباع هذا الإجراء للحصول على زيادة طبيعية أفضل في الطول.

حمية صحية

يشمل النظام الغذائي المتوازن مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية بما في ذلك الفيتامينات والمعادن والبروتينات والكربوهيدرات والدهون ، وكلها ضرورية لنمو الجسم وتطوره. لأن التغذية أمر بالغ الأهمية للبشر ، وخاصة في مرحلة نمو الأطفال والشباب ، يحتاج الناس إلى الحصول على ما يكفي من كل عنصر غذائي. تضر التغذية غير السليمة بنمو الجسم وتشمل الأطعمة المكررة والمشروبات الغازية والوجبات السريعة والدهون المشبعة. وبالتالي ، حيث أن نوع التغذية يؤثر على معدل نمو الجسم ، فإنه يؤثر أيضًا على نسبة زيادة الطول.

زيادة الطول بشكل طبيعي مع ممارسة الرياضة 2

من ناحية أخرى ، تساعد بعض العناصر الغذائية بشكل مباشر في زيادة طول العظام.

منتجات الألبان الغنية بالكالسيوم تؤثر على نمو العظام وتطورها ، والأطعمة الغنية بالبروتين مثل الدجاج والأسماك والبيض ، وكذلك الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الموز والجزر ، وكذلك المكسرات مثل البندق والفول السوداني واللوز والمكسرات الجافة التي تحتوي على دهون صحية ، وكلها تساعد على زيادة طول ونمو العظام 

نتيجة لذلك ، فإن تناول كمية كافية من الأطعمة الصحية وتجنب الأطعمة المصنعة يؤثر على نمو الأشخاص.

تجنب الكحول والتدخين

ومن الأشياء الأخرى البارزة التي تم الحصول عليها وفقًا لتجربة الدكتور مطلبی زاده أن تناول المشروبات الكحولية ، وكذلك استخدام التبغ ، يمكن أن يكون لهما تأثير سلبي على نمو العظام وعملية التعظم. لذلك من الأفضل تجنبها حتى لا يكون لديك عائق في طريق زيادة طولك الطبيعي.

في هذا القسم ، هناك بعض التمارين التي ستساعدك على جعل ساقيك أطول بشكل طبيعي:

اجعل ساقيك تبدوان أطول بشكل طبيعي مع هذه التمارين.

1. ركوب الدراجات :

ركوب الدراجات هو نوع من التمارين التي تستهدف وتمتد أجزاء مختلفة من الجسم ، وخاصة عضلات الساق. يقوي ركوب الدراجات الساقين ويساعد على رفعها. عليك أن ترفع ارتفاع مقعد دراجتك بحيث

تتمدد ساقيك لتصل إلى الدواسات ، مما يجعل عضلات ساقيك أطول.

زيادة الطول بشكل طبيعي مع ممارسة الرياضة 3

2. السباحة :

السباحة هي رياضة تشمل الجسم كله مع مزامنة استخدام الذراعين والساقين. لأنه يسبب توتر العضلات لدى الناس ، فإنه يسبب على الفور تمدد الساق. إذا قمت بذلك بشكل صحيح ، فإن عضلاتك ستنمو وستصبح عضلات ساقيك أطول.

3. القفز :

يتضمن تمرين القفز السريع استخدام كل من الذراعين والساقين في نفس الوقت. عندما تقفز ، يتمدد غضروفك ويقل الضغط على عضلات ساقيك. هذا التمرين يساعد على شد الساقين.

4. ركلة إلى الأمام :

نتيجة لهذا التمرين الذي يشمل الشد والرفع في الهواء وركل الساقين ، ترتخي العضلات ويختفي التوتر. يتم شد العضلات وفي نفس الوقت يتم تقليل الضغط على العظام.

5. القفز على الحبل :

عندما يتم إجراؤها بشكل روتيني بحبل متوسط   الوزن ، فإن قفز الحبل هو تمرين يساعد عضلات الربلة على أن تصبح أقوى ويطيل الساق.

6. الجري :

الجري السريع ، الذي يشار إليه غالبًا باسم “الجري بأقصى سرعة” ، يقوي عضلات الساق. لذلك ، إذا قمت بعمل 40 إلى 60 مترًا كل يوم ، فيمكن أن يساعد ذلك على نمو ساقيك لفترة أطول.

7. كوبرا سبورت :

تتطلب وضعية اليوجا ، المعروفة باسم تمرين الكوبرا ، أن يستلقي المستخدم ووجهه لأسفل على السجادة ويمد جسمه بالكامل لأعلى لمدة 5 إلى 10 ثوانٍ على الأقل. هذا الوضع ، إذا تم استخدامه بشكل متكرر ، فإنه يساعد على شد الساقين عن طريق إرخاء العضلات.

استنتاج

كما تری ، هناك أكثر من طريقة أو تمرين لرفع ساقيك. أسلوب أو نشاط واحد لا يكفي للنمو طويلاً. إذا أجريت هذه التمارين بنظام غذائي جيد ونوم كافٍ ، فستكون لها فوائد أكثر. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن هذه التقنيات تعمل بشكل أفضل للأشخاص الذين لا تزال لوحات نموهم مفتوحة أو شبه مغلقة. جراحة زيادة الطول هي الخيار العلاجي الوحيد لأولئك الذين تكون لوحات نموهم مغلقة تمامًا.

هل صحيح أن النوم يجعل الناس أطول؟

أظهرت الدراسات أن هرمون النمو البشري (HGH) ، المسؤول عن النمو العام للجسم ، بما في ذلك نمو العضلات والعظام وأجزاء الجسم الأخرى ، يتم إفرازه أثناء النوم العميق ويتم أيضًا إصلاح الأنسجة خلال هذه الحالة من الراحة. .

كيف ترفع ساقيك بشكل طبيعي؟

هناك أكثر من طريقة أو تمرين لشد الساقين. أسلوب أو نشاط واحد لا يكفي للنمو طويلاً. إذا أجريت هذه التمارين بنظام غذائي جيد ونوم كافٍ ، فستكون لها فوائد أكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top