ما هي أسباب آلام الصدر؟

في هذا المقال، سنتناول مركز زيادة الطول في إيران أسباب آلام الصدر. ولكن ما هو القص؟ القص هو عبارة عن عظمة واحدة على شكل خنجر يتراوح طولها بين 15 و20 سم، وتقع هذه العظمة في الجزء الأمامي والأوسط من الصدر وتتصل بالغضاريف من الجانبين وبعظمة الترقوة من الأعلى.

قد يشعر البعض بثقل أو ألم في منتصف الصدر ويتساءلون عن سبب هذا الألم، وهل هو مشكلة خطيرة؟ وقد تثير هذه الأسئلة تفكيرهم.

أسباب آلام الصدر

ما هي أعراض وأسباب ألم الصدر؟

أعراض ألم القص تتضمن:

  1. ألم في الضلوع.
  2. زيادة الألم أثناء التنفس العميق والسعال.
  3. زيادة الألم بعد تحريك الذراعين.
  4. وجود كدمات أو تورم.
  5. حرقان في منطقة القلب.
  6. الشعور بالشبع.
  7. صعوبة في التنفس.
  8. الإحساس بالخدش في المفاصل القريبة من عظم القص.

11 أسباب آلام الصدر

يُشير هذا إلى 11 سببًا مهمًا لألم القص ولا ينبغي تجاهلها. يمكن أن يكون ألم الصدر ناتجًا عن أسباب متعددة ويجب التحقق منها بعناية.

الارتجاع المعدي: يحدث في هذا المرض عودة حمض المعدة إلى المريء، وتتضمن أعراضه الشائعة الشعور بالحرقة وألم في الصدر، وانتقال حمض المعدة إلى المريء والفم، وطعم كريه في الفم. غالبًا ما تزداد هذه الأعراض بعد تناول الطعام وأثناء الانحناء أو الاستلقاء.

النوبات العصبية: يحدث أحيانًا ألم في الصدر بسبب التوتر والقلق. يمكن أن يستمر هذا الألم لبضع ساعات إلى عدة أيام، ويترافق مع أعراض مثل ألم نقطي في الجانب الأيسر أو وسط الصدر وألم تحت الثدي الأيسر لدى النساء.

الذبحة الصدرية: يحدث هذا المرض بسبب ضيق شرايين القلب التي تزوّد عضلات القلب بالدم. في هذه الحالة، تتضرر عضلة القلب ويحدث ألم في القلب أثناء الراحة. من الصعب تشخيص هذا النوع من الألم أثناء النوم، لذا يجب مراعاة جميع الأعراض.

الأمراض المسببة لضيق التنفس: من بين أسباب آلام الصدر تأتي اضطرابات الجهاز التنفسي. يمكن أن تؤدي مشكلات الرئة مثل الربو، واسترواح الصدر، واسترواح الصدر، والالتهاب الرئوي إلى ضيق التنفس وألم في الصدر.

هبوط الصمام التاجي: يؤدي هبوط الصمام التاجي إلى هبوط الصمام وعدم إغلاقه بشكل صحيح، مما يسمح للدم بالعودة إلى الأذين الأيسر للقلب دون التدفق الصحيح في الجسم. تشمل أعراضه ألم في الصدر وضيق في التنفس والتعب والصداع والدوخة وعدم انتظام ضربات القلب أو زيادتها.

التهاب التامور: يؤدي إلى التهاب التامور أو القشرة المحيطة بالقلب، مما يزيد من ألم الصدر عند تناول الطعام أو الاستلقاء ويمتد إلى مناطق الكتف والرقبة.

التهاب عضلة القلب: يتضمن التهاب عضلة القلب احتقان عضلة القلب ويتسبب في أعراض مثل ألم الصدر وصعوبة التنفس والتعب والحمى.

نوبة قلبية: يمكن أن يكون ألم الصدر نتيجة نوبة قلبية، حيث تمنع جلطات الدم وصول الدم إلى القلب، وتظهر الآلام فجأة ولا تتلاشى بعد الراحة.

الإصابة بفيروس كوفيد-19: أحد أعراض الإصابة بفيروس كورونا هو الشعور بألم في الصدر، والرئتان تعتبران أهم الأعضاء المتأثرة بالفيروس. تشمل الأعراض الشائعة لهذا المرض الحمى والسعال والتعب وضيق التنفس ومشاكل التنفس وفقدان حاسة الشم والتذوق والصداع والتهاب الحلق.

التهاب المرارة: يمكن أن يؤدي التهاب المرارة الحاد أو التهاب المرارة إلى ألم مفاجئ في الجانب الأيمن العلوي من البطن.

الانسداد الرئوي: يمكن أن يسبب انسداد أحد الأوعية الدموية التي تزود الرئتين بالدم الشعور بالحرقة وألم شديد في الصدر يزداد مع التنفس.

متى يجب أن نرى الطبيب؟

يمكن أن يكون هناك أسباب متنوعة لآلام الصدر. إذا كان الألم مرافقًا لأعراض خاصة، يجب الاتصال بالطبيب على الفور. يمكن أن تتضمن هذه الأعراض الألم في الصدر، أو أعراض تشير إلى نوبة قلبية، أو قيء مصحوب بالدم.

كما تعلمون، فإن أيًا من الطرق المذكورة ليست نهائية وقد تكون فعالة فقط في فئات عمرية معينة.

الطريقة الأكثر فعالية وتأكيدًا لزيادة الطول هي جراحة زيادة الطول. للحصول على مزيد من المعلومات حول هذه الجراحة، يُمكنكم التواصل مع خبرائنا عبر تطبيق WhatsApp.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top