متوسط الطول في البرتغال في عام 2024

” في هذا المقال، نتناول متوسط الطول في البرتغال في عام 2024.

البرتغال، رسميًا جمهورية البرتغال، هي جمهورية تقع في شبه الجزيرة الأيبيرية في جنوب غرب أوروبا. بالإضافة إلى أرخبيل ماديرا، بما في ذلك جزر الأزور، ماديرا وجزر البرية، تقع البرتغال هناك. البرتغال دولة متقدمة ذات دخل عالٍ حازت على تقدير كبير في مجالات الاستقرار، والنمو الاجتماعي، وحرية الصحافة، والسلام، وإجادة اللغة الإنجليزية. مع مؤشر التنمية البشرية 0.866 في عام 2021 (الترتيب الثامن والثلاثين الأعلى) والناتج المحلي الإجمالي للفرد الذي يبلغ 77٪ من متوسط الاتحاد الأوروبي المكون من 27 دولة في عام 2022 (زيادة من 75٪ في عام 2021).

متوسط الطول في البرتغال

تقدر أبحاث منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أن الناتج المحلي الإجمالي (PPP) للبرتغال سيصل إلى 42,341 دولار للفرد بحلول نهاية عام 2022. كان لدى البرتغال في عام 2021 ثامن أقل ناتج محلي إجمالي للفرد (PPP) بين 27 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي ورابع أقل ناتج محلي إجمالي للفرد (PPP) بين 19 دولة في منطقة اليورو.

ديموغرافيا البرتغال

في 27 مايو 2023، بلغ عدد سكان البرتغال 10,111,551 نسمة.

البرتغال دولة تتحدث بلغة واحدة أساسًا وتتبع ديانة واحدة. من الناحية العرقية، يشكل المواطنون البرتغاليون 95٪ من إجمالي سكان البرتغال. البرتغاليون هم في الأساس مزيج من السكان الباليوليثيين، السلت البدائيين، السلت، الإيبيريين واللوسيتانيين السلت. بالإضافة إلى الرومان، الجرمان (الفيزيغوث، السويبي، البوري، الألان، والوندال) والمور (العرب والبربر)، واليهود السفارديم والفرنسيين، عبروا أيضًا هذه الأراضي.

مقارنة متوسط الطول بين الرجال والنساء في البرتغال مع دول أخرى في الاتحاد الأوروبي

البرتغال لديها متوسط طول أعلى مقارنةً بالدول الأوروبية التالية:

  • بلغاريا
  • ألبانيا

ومع ذلك، متوسط الطول للمواطنين البرتغاليين أقصر من المواطنين في الدول الأوروبية التالية:

  • هولندا
  • الدنمارك
  • فنلندا
  • النرويج
  • السويد
  • ألمانيا
  • بلجيكا
  • أيرلندا
  • سويسرا
  • فرنسا
  • النمسا
  • بريطانيا
  • رومانيا
  • إسبانيا
  • إيطاليا.

متوسط الطول للرجال في البرتغال

وفقًا للإحصاءات الأخيرة، متوسط الطول للرجال في البرتغال هو 174.37 سنتيمتر (5 أقدام و8 بوصات). هذا الطول أطول من متوسط الطول العالمي للرجال الذي يبلغ 173.74 سنتيمتر (5 أقدام و8 بوصات). علاوة على ذلك، أظهرت الدراسة وجود علاقة إيجابية بين الطول والعمر ومستوى التعليم، بحيث يمتلك الرجال الأصغر سنًا وذوي التعليم الأعلى متوسط طول أطول.

متوسط الطول للنساء في البرتغال

وفقًا للإحصاءات الأخيرة، متوسط الطول للنساء في البرتغال هو 161.23 سنتيمتر (5 أقدام و3 بوصات). هذا الطول قليلاً أطول من متوسط الطول العالمي للنساء الذي يبلغ 160.02 سنتيمتر (5 أقدام و3 بوصات). كما أظهرت هذه الدراسة وجود علاقة إيجابية بين متوسط الطول للنساء والعمر ومستوى التعليم، بحيث تمتلك النساء الأصغر سنًا وذوات التعليم الأعلى متوسط طول أطول.

العوامل المؤثرة على الطول في البرتغال

قد تؤثر عدة عوامل على متوسط الطول للرجال والنساء في البرتغال. يمكن أن يتأثر الطول بالجينات الموروثة، لذلك الوراثة هي واحدة من التفسيرات المحتملة. بالإضافة إلى ذلك، يتطلب النمو المثالي نظام غذائي متوازن ومغذي. كما يمكن للعوامل الاجتماعية والاقتصادية مثل الوصول إلى الرعاية الصحية والتعليم أن تؤثر على الطول.

إجراء جراحة زيادة الطول في إيران

للرجال والنساء من البرتغال يمكن للأشخاص المرموقين من البرتغال زيادة طولهم من خلال استخدام خدمات المركز الدولي لزيادة الطول في إيران.

الدكتور نادر مطلبي زاده يجري جراحات زيادة الطول للمواطنين البرتغاليين.

الدكتور مطلبي زاده هو واحد من أكثر الجراحين خبرة في مجال جراحات زيادة الطول في العالم، حيث أجرى أكثر من 500 عملية جراحية من هذا النوع. المواعيد لجراحات زيادة طول الأطراف محدودة، لذا يرجى الاتصال بنا في أقرب وقت ممكن لضمان الحصول على موعد.

أسئلة شائعة حول متوسط الطول في البرتغال

ما هو متوسط الطول للرجال في البرتغال؟

تُظهر البيانات الأخيرة أن متوسط الطول للرجال في البرتغال حوالي 5 أقدام و8 بوصات (174.37 سنتيمتر). هذا يضع البرتغال قليلاً فوق المتوسط العالمي للطول للرجال وهو 5 أقدام و8 بوصات (173.74 سنتيمتر).

ما هو متوسط الطول للنساء في البرتغال؟

تُظهر البيانات الأخيرة أن متوسط الطول للنساء البالغات حوالي 5 أقدام و3 بوصات (161.23 سنتيمتر). هذا يضع البرتغال قليلاً فوق المتوسط العالمي للطول للنساء وهو 5 أقدام و3 بوصات (160.02 سنتيمتر).

الدكتور مطلبي زادة e

كما تعلمون، فإن أيًا من الطرق المذكورة ليست نهائية وقد تكون فعالة فقط في فئات عمرية معينة.

الطريقة الأكثر فعالية وتأكيدًا لزيادة الطول هي جراحة زيادة الطول. للحصول على مزيد من المعلومات حول هذه الجراحة، يُمكنكم التواصل مع خبرائنا عبر تطبيق WhatsApp.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top