متوسط ​​الطول في الولايات المتحدة في عام 2023

هذه المقالة مخصصة لمتوسط ​​الطول في الولايات المتحدة عام 2023. كما ترون، في القرن الماضي، يبدو أن الارتفاع قد زاد بشكل كبير في العالم. إن التغير في متوسط ​​طول الرجال والنساء كبير. في مطلع القرن العشرين ، كان طول الرجال الإسبان قد زاد طولهم بأكثر من 14 سم، بينما انكمش الرجال الألمان بنحو 13 سم.

متوسط ​​الطول في الولايات المتحدة

كما تظهر الدراسات أن الرجال الإيرانيين، الذين يبلغ طولهم حوالي 7.6 بوصة (17 سم)، لديهم معظم التغير في طولهم في يوم واحد. لقد كان في القرن الماضي. قبل دراسة الطول في الولايات المتحدة، من المنطقي التطرق إلى العوامل المؤثرة على طول الأشخاص وفحصها.

ما هي العوامل التي تؤثر على طول الناس؟

ويرتبط بعض هذه العوامل بالقضايا الوراثية، بينما يرتبط البعض الآخر بالظروف المعيشية.

علم الوراثة

العامل الوراثي هو العامل الأهم والأول الذي يؤثر على طول الإنسان. المقارنة مع اختلافات في الطول تتراوح بين 60 إلى 80% بسبب الاختلافات الجينية.

إذا كان الوالدين قصار القامه يحتمل إن اطفالهم يكون قصيرين القامه ايضاً تأثير العوامل الوراثية على الطول مهم جداً. ومن الأمثلة الخاصة لدى النساء متلازمة تيرنر، والتي يمكن إن يكون طولهم أقصر من الطول الطبيعي

العوامل الجغرافية

المكان الذي ينمو فيه الشخص يمكن أن يكون له تأثير مهم على طوله. تشمل العوامل المؤثرة على الطول ما يلي:

  1. نوعية المياه
  2. القضايا الصحية
  3. التغذية
    4.الحصول علي التطيعم
  4. الحصول على رعاية صحية جيدة، خاصة أثناء مرحلة الطفولة والحمل
  5. كيفية الهواء
  6. تأثير الهرمونات
    دهيلعب هرمون النمو البشري (HGH) دورًا مهمًا في تحديد الطول والعوامل الأخرى ذات الصلة. بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه، في حالة
    نقص هذا الهرمون قد يقلل من نمو الإنسان.

أظهرت دراسة نشرت في المجلة الدولية لطب الغدد الصماء لدى الأطفال أن مكملات هرمون النمو يمكن أن توازن طول الأطفال الطبيعي مقارنة مع الأطفال القصار القامه.

العوامل المؤثرة على طول الأطفال

  1. النوم
    النوم يساعد على تقوية هرمونات النمو. للنمو الطبيعي للطفل، من الضروري النوم ما بين 8 إلى 10 ساعات كل ليلة.
    تشير الأبحاث إلى أن النوم في الساعة 10:30 مساءً يؤدي إلى تحسن كبير في عملية تكوين العظام
    وهو أثناء النمو وتكون صفائح النمو مفتوحة، وعند الأشخاص الذين خضعوا لعملية جراحية لزيادة الطول بسبب إغلاق صفائح النمو
  2. التغذية
    اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يساعد الطفل على النمو أطول. يجب أن يحتوي هذا النظام الغذائي على العناصر الغذائية الأساسية، وخاصة الكالسيوم وفيتامين د و بروتين
  3. البيئة العائلية
    يمكن للتجارب السلبية والصدمات العاطفية أن تضعف قدرة الطفل على النمو. عندما يعيش الطفل في بيئه وقد تكون اقل وجبات غذائيه ، سوف يعاني من أمراض ونمو أقل
    ربما تظهر الأبحاث أن البيئة الأسرية الداعمة، وخاصة في سنوات ما قبل المراهقة وخاصة بالنسبة للفتيات، تلعب دورا هاماً في نمو الأطفال.

جنس الطفل

عادة ما يكون الرجال أطول من النساء، ويشعر الأولاد بنمو أطول واقوي خلال فترة البلوغ.

نمو الطول عند الفتيات أمر طبيعي وقد يتوقف عمر 16 عامًا إلى الأبد، بينما يستمر الأولاد حتى عمر 18 عامًا. على سبيل المثال، يصل طول الرجال إلى 14 سم عن النساء يمكن أن تكون هذه الاختلافات مرتبطة بالكروموسومات المرتبطة بالجنس. أظهرت الأبحاث أن الأنواع الجينية لكروموسومات X تلعب دورًا وهي مهمة في خلق الاختلافات الجينية بين الرجل والمرأة، بما في ذلك الطول.

متوسط ​​الطول في الولايات المتحدة

بحسب التقرير الذي نشرته “مجلة واي وتر ” عام 2022، فإن طول الرجال في الولايات يبلغ حوالي حوالي 5 اقدام و 9 بوصات بينما تقول أن ارتفاع المرأة البالغة أقصر قليلاً ويبلغ حوالي 5 أقدام و4 بوصات. المواطنون الأمريكيون اليوم أطول من أسلافهم، الذين كان طولهم في العقود الماضية حوالي 5 أقدام و7 بوصات للرجال و5 أقدام وبوصتين للنساء.

لقد تظهر الأبحاث أن متوسط ​​طول الرجال والنساء في الولايات المتحدة قد زاد منذ الستينيات وكان هذا النمو أكثر للرجال منه للنساء.

يمكن أن تعزى هذه الزيادة في متوسط ​​الطول إلى تحسين النظام الغذائي، والتقدم في التكنولوجيا الطبية، وتغييرات نمط الحياة التي تشمل المزيد من النشاط داخل المنزل . بمتوسط ​​ارتفاع يبلغ 66.67 بوصة، تعد مونتانا أطول ولاية في الولايات المتحدة.

من ناحية أخرى، هاواي مع 66 بوصة، وهي أقل متوسط ​​ارتفاع بين الناس. على الرغم من أن العرق ليس له دائمًا تأثير مباشر على طول البالغين الأمريكيين، لكن ثلاثين أمريكيا يرجع ذلك إلى عوامل وراثية تتعلق بالأجداد وعوامل اجتماعية واقتصادية مثل الحصول على الرعاية الصحية و التغذية المناسبة عادة ما تكون أطول في المتوسط ​​من البيض الأمريكيين الآسيويين.

تظهر الأبحاث أن الشباب الأميركيين، في المتوسط، يتحولون الآن إلى بالغين يبلغ طولهم 5.0 بوصات ويظهر ذلك أكثر من الآباء في الشباب ويستمر الاتجاه المستمر لزيادة الطول في كل جيل جاد من الأمريكيين.

كم يبلغ طول النساء في الولايات المتحدة؟

وبحسب التقريرالمنشور على موقع “داتا وورلد”، يقال إن طول المرأة في الولايات المتحدة يبلغ 163 سنتيمترا. مع هذا ومن حيث الطول، تحتل النساءالأمريكيات المرتبة 51 مقارنة بـ 126 دولة أخرى في العالم. في هذا الفيديو امرأة هولندية ذات طول متوسط 170 سم، أي أطول من متوسط ​​الطول بين نساء العالم. متوسط ​​طول المرأة في الولايات المتحدة هو 163 سم حتى أقل من دول مثل تونغا وسانت لوسيا وبلغاريا وروسيا والسنغال.

كم يبلغ طول الرجال في الولايات المتحدة؟

وبحسب البيانات التي نشرها موقع “داتا وورلد”، يبلغ طول الرجال في الولايات المتحدة نحو 177 سنتيمترا. مع هذا ومن حيث الطول، يحتل الرجال الأمريكيون المرتبة 43 مقارنة بـ 126 دولة أخرى في العالم. وفي الوقت نفسه، الهولنديون طويلون 184 سم هو أعلى متوسط ​​طول بين الرجال في العالم. أنت تقول أن طول الرجال في الولايات المتحدة هو 177 سم بل إنها أقل من دول مثل نيوزيلندا وبريطانيا العظمى ولبنان وفرنسا وأستراليا.

كما تعلمون، فإن أيًا من الطرق المذكورة ليست نهائية وقد تكون فعالة فقط في فئات عمرية معينة.

الطريقة الأكثر فعالية وتأكيدًا لزيادة الطول هي جراحة زيادة الطول. للحصول على مزيد من المعلومات حول هذه الجراحة، يُمكنكم التواصل مع خبرائنا عبر تطبيق WhatsApp.

أسئلة مكررة

ايالات طوال القامه في أمريكا

ومن بين الولايات العشر الأولى في الولايات المتحدة هي مونتانا، ويوتا، وأيداهو، وأيوا، ومينيسوتا، ونبراسكا، وكولورادو، وداكوتا الجنوبية، ونيفادا ، داكوتا الشمالية. تقع معظم هذه الولايات في المناطق الغربية الوسطى والغربية من الولايات المتحدة، وتتمتع بمتوسط ​​ارتفاع أعلی في هذا البلد. على سبيل المثال، تتصدر ولاية مونتانا القائمة بمتوسط ​​ارتفاع يبلغ 66.67 بوصة.

اقصر قامات الولایات الامريكية

هاواي، نيو مكسيكو، رود آيلاند، مين، نيو هامبشاير، نيويورك، كونيتيكت، تكساس، أركنساس، وديلاوير هي من بين عشر ولايات ألأقصر. تمتلك هاواي أدنى متوسط ​​ارتفاع في الولايات المتحدة حيث يبلغ 66 بوصة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top