متوسط ​​الطول في تركيا عام 2023

في هذا المقال نناقش متوسط ​​الطول في تركيا عام 2023.

تركيا، رسميًا الجمهورية التركية، تغطي جنوب شرق أوروبا وغرب آسيا، ومعظمها في شبه الجزيرة تقع الأناضول في غرب آسيا، مع جزء صغير يسمى شرق تركيا في شبه جزيرة البلقان في جنوب شرق أوروبا.

متوسط ​​الطول في تركيا

حدود تركيا مع مختلف الدول والمياه المحيطة بها: البحر الأسود في الشمال، جورجيا في الشمال الشرقي، أرمينيا، أذربيجان وإيران في الشرق، العراق في الجنوب الشرقي، سوريا والبحر الأبيض المتوسط ​​في الجنوب، بحر إيجه في الغرب واليونان و بلغاريا في الشمال الغربي. وبالإضافة إلى ذلك، تقع قبرص بالقرب من ساحلها الجنوبي.

غالبية السكان من العرق التركي، مع الأكراد باعتبارهم الأقلية العرقية الأبرز. أنقرة هي العاصمة والمدينة الثانية علی حسب المساحه ، في حين أن إسطنبول هي أكبر مدينة والمركز الاقتصادي والمالي الرئيسي للبلاد.

نظرة عامة على السكان

بحلول عام 2022، وصل عدد سكان تركيا إلى 85,279,553 نسمة، 93.4 بالمئة منهم في مراكز المحافظات والمدن و6.6 بالمئة يعيشون في المدن والقرى. تحتفظ هذه الدولة بمتوسط ​​كثافة سكانية تبلغ 111 شخصًا لكل كيلومتر مربع بطيء وتتراوح أعمار معظم المواطنين بين 15 و64 عاماً، ويشكلون 68.1% من السكان، يليهم من 0 إلى 14 سنة بنسبة 22.0% والأشخاص بعمر 65 سنة فما فوق بنسبة 9.9%.

بشكل ملحوظ، عدد السكان ارتفع عدد سكان تركيا من 20.9 مليون نسمة عام 1950 إلى 83.6 مليون نسمة عام 2020.

التنوع العرقي


في تركيا، يتوافق التعريف القانوني لكلمة “تركي” مع الجنسية، بينما تختلف الهوية العرقية. على الرغم من أن حوالي 70 إلى 80 نسبة المواطنين هم من العرق التركي، وتستضيف هذه الدولة حوالي 47 مجموعة عرقية.

بيانات من عام 1965 لم يتم تضمين العرق في تقارير التعداد. رسمياً، تعترف تركيا بأربع أقليات: الأرمن، واليونانيون، واليهود (بموجب معاهدة لوزان) والأقليات العرقية. البلغار. ومع ذلك، فقد وسع حكم المحكمة لعام 2013 حقوق الأقليات لتشمل الآشوريين واللغة السريانية ويعيش الأكراد، الذين يشكلون ما بين 12 إلى 25% من السكان، بشكل رئيسي في بعض المحافظات وهم مجتمعات يمكنها لهم الاهتمام في مدن مختلفة، خاصة إسطنبول التي يسكنها نحو ثلاثة ملايين كردي (الأكبر).

السكان الأكراد في المناطق الحضرية في العالم، وتشكل الأقليات الأخرى غير التركية حوالي 7 إلى 12 بالمائة من السكان. مجموعات عرقية إضافية غير معترف بها، مثل الألبان والعرب والآشوريين والبوسنيين والشركس والجورجيين يساهم كل من ها، وإلس، وبوماكس، وروما، والمجتمع المسلم الروماني-ماجلان في المشهد المتنوع عرقيًا في تركيا.

متوسط ​​الطول في تركيا (2023)

متوسط ​​طول الرجال في تركيا:

في تركيا، يبلغ متوسط ​​طول الذكور حوالي 176.36 سم (حوالي 5 أقدام و9 بوصات). حوالي 173.74 سم (5 قدم 8 بوصة)، أكثر.

متوسط ​​طول المرأة في تركيا:

بالنسبة للنساء في تركيا، يبلغ متوسط ​​الطول حوالي 161.80 سم (حوالي 5 أقدام و4 بوصات) وهو حوالي 160.02 سم (5 أقدام و 3 بوصات)

متوسط ​​الطول في تركيا مقارنة بالدول الأخرى

متوسط ​​الارتفاع في تركيا أعلى من متوسط ​​الارتفاع في الدول التالية:

إسبانيا، إيران، مصر، إيطاليا، العراق، قطر، اليابان، عمان، المكسيك، جنوب أفريقيا، ماليزيا، فيتنام، أوغندا، أفغانستان، طاجيكستان، باكستان، تنزانيا، إندونيسيا، اليمن، ونيبال.

ومع ذلك، فإن متوسط ​​الارتفاع في تركيا أقل من الدول التالية:

هولندا، أيسلندا، الدنمارك، جمهورية التشيك، فنلندا، أوكرانيا، كرواتيا، ليتوانيا، فنلندا (المدرجة مرتين)، النرويج، السويد، أستراليا، كندا، سويسرا، فرنسا، النمسا، رومانيا، والولايات المتحدة.

جراحة زيادة الطول في إيران للمواطنين الأتراك

الدكتور نادر مطلبی زاده، الذي يمارس عمله في إيران، متخصص في جراحة زيادة الطول للرجال والنساء في تركيا.

يقدم المركز الدولي لزيادة الطول في إيران خدمات خاصة للأشخاص الذين يتطلعون إلى زيادة طولهم. نجح الدكتور مطلبی زاده، وهو جراح ذو خبرة، في إجراء أكثر من 500 عملية إطالة للأطراف، أكثر من 200 منهم كانوا يستخدمون طريقة MTN. ومع ذلك، فإن المواعيد المحددة لهذه الجراحة محدودة. الجاءالاتصال بالمركز بسرعة لحجز موعد.

الدكتور مطلبي زادة e

كما تعلمون، فإن أيًا من الطرق المذكورة ليست نهائية وقد تكون فعالة فقط في فئات عمرية معينة.

الطريقة الأكثر فعالية وتأكيدًا لزيادة الطول هي جراحة زيادة الطول. للحصول على مزيد من المعلومات حول هذه الجراحة، يُمكنكم التواصل مع خبرائنا عبر تطبيق WhatsApp.

أسئلة متكررة حول متوسط ​​الطول في تركيا

ما هو متوسط ​​الطول للرجال في تركيا؟

تظهر البيانات الحديثة أن متوسط ​​طول الرجال في تركيا يبلغ حوالي 5 أقدام و 9 بوصات (176.36 سم).الرجال الأتراك أطول من المتوسط ​​العالمي وهو 5 أقدام و 8 بوصات (173.74 سم)

ما هو متوسط ​​الطول للنساء في تركيا؟

تظهر البيانات الحديثة أن متوسط ​​طول المرأة في تركيا يبلغ حوالي 5 أقدام و 4 بوصات (161.80 سم). متوسط ​​طول المرأة التركية أعلى من المتوسط ​​العالمي البالغ 5 أقدام و 3 بوصات (160.02 سم)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top