متوسط ​​الطول في عمان عام 2023

وفي هذا المقال نلقي نظرة على متوسط ​​الطول في عمان عام 2023.

عمان والمعروفة رسميًا باسم سلطنة عمان، هي دولة تقع في غرب آسيا. هذه الدولة تتمتع بموقع استراتيجي على الحافة الجنوبية الشرقية لشبه الجزيرة العربية وعلى نحو ملحوظ عند مدخل الخليج الفارسی.

متوسط ​​الطول في عمان

الجغرافيا والحدود

تتمتع عمان بموقع مميز حيث يمتد شريطها الساحلي على طول بحر العرب في الجنوب الشرقي وخليج عمان في الشمال الشرقي يمتد وتشترك في الحدود البرية مع ثلاث دول: المملكة العربية السعودية من الغرب، والإمارات العربية المتحدة في الشمال الغربي واليمن في الجنوب الغربي. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع عمان بحدود بحرية مع إيران في الشمال و باكستان في الشرق.

العاصمة والتركيبة السكانية

عاصمة عمان هي مسقط، وهي أيضًا أكبر مدينة في البلاد. عمان ويبلغ عدد سكانها 5.49 مليون نسمة، المرتبة 120 وهي الدولة الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم.

المناطق الإقليمية الخاصة

هناك منطقتان فريدتان، جيبا مدحاء ومسندم، وهما جزء من عمان ولكنهما منفصلان جغرافيًا عن الجزء الرئيسي يتم فصل البلاد عن طريق دولة الإمارات العربية المتحدة. إن حصار مسندم جدير بالملاحظة بشكل خاص لأنه مع مضيق هرمز الاستراتيجي وتشترك في الحدود مع إيران وتواجه خليج عمان.

الديموغرافيا والخصوبة في عمان (2020)

وبحلول عام 2020، تجاوز عدد سكان عمان 4.5 مليون نسمة. ويبلغ معدل الخصوبة الإجمالي في هذا الوقت حوالي 2.8 طفل لكل امرأة. ومن الجدير بالذكر أن هذا المعدل انخفض بسرعة في السنوات الأخيرة.

الكثافة السكانية

نصف السكان و تتركز عمان كلها تقريبا في مسقط، العاصمة، وسهل الباطنة الساحلي، الذي يقع شمال غرب مسقط.

التركيبة العرقية

التركيبة العرقية في عمان هي في الأساس 20٪ من العرب، مع أعداد كبيرة من البلوش والأفارقة. ومن الجدير بالذكر أن حوالي مدمج وكما لدى العمانيين أسلاف بلوش، من نسل المهاجرين الذين قدموا إلى عمان منذ قرون مضت والآن بشكل كامل هم جزء اساسي والأصيل من كثافه السكانيه العمانيه .

البنية الاجتماعية والهويات

المجتمع العماني مجتمع قبائلي في الأساس، وهناك ثلاث هويات رئيسية تشكل المشهد الثقافي.

الهوية القبلية: هذا الجانب من الهوية متجذر بعمق في التقاليد، خاصة في المناطق الداخلية من عمان، وهو انعكاس لتلك الفترات و السنوات العزلة.

الديانة الإبازية: يلعب المذهب الإبازي دوراً مهماً في تشكيل الهوية الثقافية والدينية للعمانيين، خاصة في المناطق الداخلية.

التجارة البحرية وأصولها المتنوعة: تتجلى هذه الهوية بشكل أكبر في مسقط وغيرها من المناطق الساحلية. مع التركيز على تعريف التجارة والأعمال. الأصول المتنوعة للعديد من العمانيين، الذين ينتمون إلى الجاليات البلوشية، اللواتية، الإيرانية وتعود زنجبار عمان التاريخية تعكس هذه الهوية.

متوسط ​​الطول في عمان عام 2023

في القسم التالي، سننظر إلى متوسط ​​طول الرجال والنساء في عمان بشكل منفصل.

متوسط ​​طول الرجال في عمان

وفقاً للإحصائيات الأخيرة، يبلغ متوسط ​​طول الرجل في عمان 171.70 سم (أي ما يعادل 5 أقدام و 8 بوصات). وهذا الرقم أقل من متوسط ​​الطول العالمي للرجال، وهو 173.74 سم (5 أقدام و8 بوصات).

متوسط ​​طول المرأة في عمان

وبحسب الإحصائيات الأخيرة، يبلغ متوسط ​​طول المرأة في عمان 158.44 سم، أي ما يعادل 5 أقدام و2 بوصة. هذا وهذا الرقم أقل قليلاً من متوسط ​​الطول العالمي للنساء، وهو 160.02 سم (5 أقدام و3 بوصات).

متوسط ​​الطول في عمان مقارنة بالدول الأخرى

متوسط ​​الارتفاع في عمان أعلى من متوسط ​​الارتفاع في الدول التالية:

المكسيك وجنوب أفريقيا وماليزيا وفيتنام وأوغندا وأفغانستان وطاجيكستان وباكستان وتنزانيا وإندونيسيا واليمن ونيبال.

مع ذلك فإن متوسط ​​ارتفاع عمان أقل من متوسط ​​ارتفاع الدول التالية:

هولندا، أيسلندا، الدنمارك، جمهورية التشيك، فنلندا، أوكرانيا، كرواتيا، ليتوانيا، النرويج، السويد، أستراليا، كندا، سويسرا، فرنسا، النمسا، رومانيا، الولايات المتحدة، إسبانيا، إيران، مصر، إيطاليا، العراق، قطر، واليابان.

خدمات جراحة تطويل القامه في إيران للمرضى العمانيين

الخدمات الجراحية المتخصصة

يقدم الدكتور نادر مطلبي زاده، وهو متخصص معروف في جراحة زيادة الطول، خدمات مخصصة للمرضى من الرجال والنساء وقد تم عرض خبرته في المركز الدولي لزيادة الارتفاع في إيران، والذي يقدم الخدمات وهي مخصصة للأشخاص الذين يتطلعون إلى زيادة طولهم.

خبرة وتجربة الدكتور مطلبي زاده

بفضل تاريخه الرائع، نجح الدكتور مطلبي زاده في إجراء أكثر من 500 عملية جراحية لزيادة الطول. ومن الجدير بالذكر، قد تم تنفيذ أكثر من 200 من هذه الإجراءات باستخدام طريقة MTN المتقدمة، مما يدل على مهارته وخبرته إنه في هذا السياق.

التخطيط وتحديد المواعيد

ونظرًا للطلب الكبير على هذه العمليات الجراحية المتخصصة، فإن المواعيد المتاحة في هذا المركز محدودة. الناس الذين إذا كنت مهتمًا بإجراء جراحة زيادة الطول، فمن المستحسن الاتصال بالمركز في أقرب وقت ممكن لحجز موعد.

الدكتور مطلبي زادة e

كما تعلمون، فإن أيًا من الطرق المذكورة ليست نهائية وقد تكون فعالة فقط في فئات عمرية معينة.

الطريقة الأكثر فعالية وتأكيدًا لزيادة الطول هي جراحة زيادة الطول. للحصول على مزيد من المعلومات حول هذه الجراحة، يُمكنكم التواصل مع خبرائنا عبر تطبيق WhatsApp.

أسئلة متكررة حول متوسط ​​الطول في عمان

ما هو متوسط ​​طول الرجال في عمان؟

تشير الإحصائيات الأخيرة إلى أن متوسط ​​طول الرجل في عمان يبلغ حوالي 171.70 سم (5 أقدام و 8 بوصات)هذا الحجم متوسط ​​طول الرجل العماني أقل قليلا من المتوسط ​​العالمي وهو 173.74 سم (5 أقدام و 8 بوصات).

ما هو متوسط ​​طول المرأة في عمان؟

بالنسبة للنساء في عمان، يبلغ متوسط ​​الطول حوالي 157.44 سم (5 قدم 2 بوصة)، ومن المثير للاهتمام أن هذا الارتفاع وهو يضع المرأة العمانية تحت المتوسط ​​العالمي للنساء، والذي يبلغ حوالي 160.02 سم (5 قدم 3 بوصة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top